كتبت: مريم يعقوب

استضافت الإعلامية ياسمين عز في برنامجها كلام الناس الدكتور خالد جودت رئيس الاتحاد العالمي لجراحات السمنة، والذي تحدث عن كل ما يخص جراحات السمنة وعملية التكميم ومخاطرها وشروطها.

وجاء ذلك بعد استضافة ياسمين عزء للفنانة شيماء سيف والتي كشفت خلال الحلقة لاول مرة تفاصيل خضوعها لعملية تكميم، وحقتت الحلقة رواجًا وانتشارًا كبيرًا الأمر الذي جعل البعض يفكر في الخضوع لعملية تكميم.

صرحت ياسمين عز في برنامجها: من كام يوم استضافت شيماء سيف وكانت عاملة عملية تكميم وقالت للناس، ولكن قد ما الإعلام بيكون حلو وبيزرع حاجات حلوة، قد ما مرات الواحد ضميره بيوجعه، وبعد الحلقة قد ما اتبسطت بردود الأفعال ولكن ضميري وجعني لأن الناس خدت القشرة وأن شيماء خست ويالا نروح نعمل عملية التكميم وبقى فيه هوس، وما يعرفوش إيه ممكن يحصل بعدها.. وأن ممكن بعد سنة ونص الشخص يرجع تاني لوزنه.

قال، خالد جودت، إن كل العمليات السمنة تجعل المريض غير قادر على تناول الأكل والشرب لمدة عام الأمر الذي يساعده على فقدان الوزن.

وأوضح خلال لقائه في برنامج كلام الناس، أن بعد عشر سنوات من إجراء عمليات السمنة معظم المرضى تعود للسمنة مرة أخرى، لافتًا إلى أن الهدف من علاج السمنة هو فقدان الوزن دون التعرض لها مرة أخرى.