كتبت : مريم يعقوب

اشاد المخرج الكبير يسري نصر الله ، بـ محمد كردفاني مخرج فيلم «وداعًا جوليا» والذي يعرض حاليا في السينمات المصرية انه نجح في تقديم الحكاية، مشيرًا في أن العمل قدم السينما في أبسط وأعمق أشكالها.

وأضاف يسري نصر الله عبر «فيس بوك»: «نجح كردفاني في أن يحكي حكاية امرأة وزوجها عاديان من الطبقة الوسطى، هي كانت تريد أن تغني وهو جعلها تتنازل عن حلمها، قصة تبدو عادية، وفجأة تجد الشخصيات نفسها وسط جرح وطن بأكمله، السينما في أبسط وأعمق أشكالها عن ناس يكتشفون مكانهم في العالم ما أجمله».

 

 

مسيرة فيلم وداعًا جوليا

مسيرة الفيلم مع الجوائز قد انطلقت من مهرجان كان السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة الحرية وشهد عرضه العالمي الأول. كما وقع اختيار السودان عليه لتمثيلها في الحفل الـ96 من جوائز الأوسكار للمنافسة على أفضل فيلم دولي لعام 2024.

وكان الفيلم شارك في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، ومهرجان ملبورن السينمائي الدولي.

 

 

أحداث فيلم وداعًا جوليا

تدور أحداث وداعًا جوليا في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعيًا للتطهر من الإحساس بالذنب.

 

 

أبطال فيلم وداعًا جوليا

الفيلم من إخراج وتأليف محمد كردفاني الحائز على العديد من الجوائز، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك ويشارك في بطولة الفيلم والممثل نزار جمعة وقير دويني.