كتبت : مريم يعقوب

تستعد دار الأوبرا، لإطلاق قافلة فنية تجوب عدد كبير من محافظات مصر، تحت رعاية وزير الثقافة د.أحمد فؤاد هنو، حرصًا على تحقيق العدالة الثقافية ووصول الفنون إلى كافة محافظات مصر، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

 


تضم القافلة كورال شباب تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وتبدأ فعالياتها من مدينة طنطا الخميس22 أغسطس، حيث يقدم كورال شباب تنمية مواهب الأوبرا تحت قيادة وتدريب الدكتور محمد عبدالستار، وإشراف الدكتور سامح صابر المدير الفني للمركز برنامجًا فنيًا غنائيًا على مسرح المركز الثقافي بطنطا.

 

 

وتستمر القافلة الفنية في تقديم عروضها الفنية بكل من قصر ثقافة الإسماعيلية الخميس 29 أغسطس، وقصر ثقافة القناطر الخيرية الخميس 5 سبتمبر، وتختتم جولاتها في قصر ثقافة الشرقية الخميس 12 سبتمبر.

 


من جانبها أكدت د. لمياء زايد رئيس دار الأوبرا، أن أهمية هذه المبادرة في نشر الوعى الفني والثقافي بين مختلف فئات المجتمع، وتعزيز دور الفنون في تشكيل الوجدان الجماعي وهو ما يعكس التزام الدولة بتنمية المواهب الشابة وإتاحة الفرصة أمامها للتعبير عن قدراتها الفنية في مختلف أنحاء الجمهورية.