كتبت :أميرة خالد

مع اقتراب نهاية صيف 2024 ، تشتعل المنافسة بين نجوم الغناء على طرح أغانٍ جديدة وجذب الجمهور لها لتحقيق ملايين المشاهدات والاستماع، وشهد الأسبوع الجارى احتفاظ مطرب المهرجانات عصام صاصا بصدارة الترند الموسيقى على موقع «يوتيوب» منذ طرح أغنيته «الدنيا قاسية اتشقلبت بيا فى ثوانى» رغم قضائه عقوبة حبسه، إذ تم طرح الأغنية بعد القضاء بحبسه 6 أشهر مع الشغل والنفاذ، فى قضية اتهامه بدهس مواطن على الطريق الدائرى، وقيادته سيارته الملاكى تحت تأثير المواد المخدرة.

واحتلت أغنية عصام صاصا المركز الأول هذا الأسبوع على موقع يوتيوب منذ طرحها قبل 9 أيام، وحققت ما يقرب من 2.7 مليون مشاهدة، ويبدو الطابع الحزين المسيطر على الكليب وتشابه أحداثه مع ما يحدث لـ «صاصا» الآن جعلها سببًا فى انتشارها، وقد نوّه فريق عمل «صاصا» بأن الأغنية من واقع أحداث حقيقية وتم طرحها التزاما بالعقود.

واحتل الفنان تامر عاشور المركز الثانى على ترند الموسيقى بأغنيته «وداع وداع» والتى طرحها منذ 6 أيام، وحقتت ما يزيد على مليون و100 ألف مشاهدة، ونالت الأغنية إعجاب جمهور تامر عاشور، وشبهوا نجاحها بالنجاح الذى حققته أغنية «هيجيلى موجوع».

 

 

 

 

وجاءت فى المركز الثالث المطربة المصرية الشابة صابرين النجيلى إحدى نجمات برنامج «Arab Idol» بفيديو كليب «انت مين»، والذى حقق ما يزيد عن نصف مليون مشاهدة فى 6 أيام، ولعل السبب فى تصدرها الترند هو الانتشار الكبير الذى حققته الأغنية على تطبيق «تيك توك» وظهور «صابرين» مع شقيقتيها بفيديو داخل سيارتهن وهن يغنين الأغنية.

ونافس الفنان حمادة هلال محتلا المركز الرابع بفيديو كليب «حصل»، والذى ظهر فيه بأربع شخصيات مختلفة، بفارق قليل عن المركز الثالث إذ حقق 475 ألف مشاهدة خلال 6 أيام من طرحه.

 

ومازال كليب «DÉJÀ VU» لمغنى الراب مروان بابلو فى قائمة الترند حيث إنه كان يحتل المركز الأول إلا أنه تراجع إلى المركز الخامس بمليون مشاهدة فى 12 يوما.

 

وفى المركز السادس أغنية المطرب أمير سلطان «كينج السوق»، إذ حققت ما يزيد عن 300 ألف مشاهدة خلال 6 أيام.

 

 

 

واحتل الفنان محمود العسيلى المركز السابع بكليب «100 حاجة و50» والذى يتغزل فى حبيبته والتى بدت قصيرة القامة، ما نال إعجاب كثير من الفتيات، وحققت 850 ألف مشاهدة خلال أسبوع من طرحها.

وتنوعت الأغانى التى تصدرت الترند حتى المركز العاشر بين المهرجانات والشعبى والصيفى والحزين والرومانسى، واللافت أن أغنية الفنان محمد رمضان «مش فاضى» التى طرحها منذ أيام لم تدفعه لصدارة الترند كما هو معتاد فى أغانيه السابقة، فقد حققت 125 ألف مشاهدة فقط، وسط دعوات بين بعض جمهوره لمقاطعته وأغنيته الجديدة، بسبب تقديمه مؤخرا إعلانا لأحد منتجات المقاطعة رغم موقفه الداعم لفلسطين فى بداية العدوان الإسرائيلى على غزة فى 7 أكتوبر الماضى.

الأكثر استماعًا

1- «الدنيا قاسية اتشقلبت بيا فى ثوانى» عصام صاصا 2.7 مليون مشاهدة فى 9 أيام.

2- «وداع وداع» تامر عاشور 1.1 مليون مشاهدة فى 6 أيام.

3- «إنت مين» صابرين النجيلى نصف مليون مشاهدة فى 6 أيام.

4- «حصل» حمادة هلال 475 ألف مشاهدة فى 6 أيام.

5- «DÉJÀ VU» مروان بابلو مليون مشاهدة فى 12 يوما.

6- «كينج السوق» أمير سلطان 300 ألف مشاهدة خلال 6 أيام.

7- «100 حاجة و50» محمود العسيلى 850 ألف مشاهدة فى أسبوع.