كتبت: أميرة خالد

أثارت جنى عمرو  دياب  جدلًا واسعًا خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أعربت عن دعمها القضية الفلســطينية بطريقة مثيرة للجدل.

قد نشرت جنا عمرو دياب عبر حسابها الرسمي على «إنستجرام» عدة صور ظهرت فيها وهي تشرب نبيذ برفقة صديقتها   وعلقت قائلة: “أحببت النبيذ الفلسطيني”.، وهو ما عرّضها للانتقاد من الجمهور، فقامت جنا بحذف الصورة من حسابها.

كان من بين التعليقات التي هاجمة جنا ابنة عمرو دياب، تعليق: “فلسطين تحتاج دعمكم وليس أنتم تشربون خمرهم”.

حرصت جنا عمرو دياب، على الرد على هذا التعليق قائلة: “لا توجد طريقة واحدة لدعم فلسطين والشعب الفلسطيني، فتثقيف الآخرين حول ما يحدث في فلسطين لسنوات عديدة هو أحد الأمور، وتثقيف نفسك حول تاريخ فلسطين هو أمر آخر، ونشر الوعي عبر الإنترنت وإظهار دعمك علنًا هو أمر آخر، والاجتماع شخصيًا كمجتمع داعم شى آخر”.

أضافت جنا قائلة: “مشاركة حبك ورعايتك ولطفك مع الآخرين الذين يتأثرون بشكل مباشر بما حدث لشعبهم وبلدهم هو أمر آخر، ودعم الشركات والمطاعم الفلسطينية هو أمر آخر، أخيرًا، لإظهار حبك للثقافة والمطبخ الفلسطيني، تناولت أنا وأصدقائي العشاء في هذا المطعم الفلسطيني الرائع ماراميا، حيث تم الترحيب بنا بأذرع مفتوحة، لقد استمتعت حقًا بتناول الطعام الفلسطيني بالإضافة إلى تذوق النبيذ الفلسطيني، لقد شاركت نفسي في تناول هذا النبيذ وأحببته كان لذيذا، أنا أدعم فلسطين وسأواصل القيام بذلك من خلال القيام بكل ما سبق”.

كانت جنا أعلنت مؤخرا عن توقيعها عقد عمل ستنطلق من خلاله في مسيرتها المهنية بعالم الموسيقى، وكتبت عبر حسابها بموقع «إنستجرام»: «لا أستطيع أن أصف مدى سعادتي، متحمسة، أحبكم يا رفاق ولا أستطيع الانتظار لمشاركة موسيقاي مع الجميع وبدء مسيرتي المهنية».