كتبت: ريهام محمد

بحماس كبير ينتظر جمهور مسلسل House Of The Dragon عرض الحلقة الأولى من الموسم الثاني، لمتابعة ما سيحدث بين الملكة أليسنت هايتاور والملكة راينيرا تارجيريان وحربهما حول الأحقية بالجلوس على العرش الحديدي.

كان لـFilFan.com فرصة لمشاهدة الحلقة الأولى قبل عرضها، في العرض الخاص الذي أقامته OSN+ في دبي للاحتفال بالموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon.

بدون حرق للأحداث، فجمهور مسلسل House Of The Dragon أمام موسم كبير مع حلقة أولى تمهيدية توضح الكثير من الأحداث القادمة الشيقة.

الحلقة الأولى من الجزء الثاني حلقة تمهيدية تشويق لصراع كبير وحرب التنانين التي ستنطلق، ما انتهينا عنده في الجزء الأول هو مقتل ابن الملكة راينيرا على يد أخيها “أيموند” فكيف ستنتقم لابنها ومتى ستبدأ حربها؟

تبدأ أحداث الحلقة مع بداية فصل الشتاء، شتاء شديد لم نره من قبل في أحداث الجزء الأول، فصل جديد هو رمز ويوحي لما سيحدث فالقادم أسوأ كثيرا مما مضى، “راينيرا” لن تقف مكتوفة الأيدي بعد الخيانة التي تعرضت لها مرتين الأولى بالاستيلاء على العرش بعد أن كانت الوريثة الشرعية، والثانية مقتل ابنها وفقدانها واحد من تانينها.

على الجانب الآخر نرى الفريق الأخضر بقيادة الملكة أليسنت هايتاور، ووالدها والتخبط الكبير بينهما، هي تحاول تجنب الحرب أو حتى تأجيلها بينا يحاول والدها بكل قوته أن يسيطر على العرش، تنفيذا لخطة بدأها قبل سنوات طويلة، أما الملك المتوج “إيجون” هو في عالم آخر غير مبالي بكل ما يحدث كالطفل الصغير السعيد بلعبة جديدة جاءت له.

التخبط واضح، كل فريق منقسم لقسمين، قسم يرى أن القوة وحدها ستنهي الأمر، وجزء يحاول السيطرة على مشاعره الجامحة، كل شخص موجود وقع في أكثر من خطأ لذا ستقع في حيرة من أمرك هل أنت مع الفريق الأخضر أم مع الفريق الأسود وتسانده.

كما كان في الجزء الأول فإن التصوير واستخدام الجرافيك والموسيقى التصويرية يدخلك في الأحداث وكأنك تعيش في هذه الحقبة وتنتظر معرفة مصير المملكة.

من اللحظة الأولى تدخل في جو الصقيع والأجواء الشتوية رغم أننا في فصل الصيف، لكن مع جودة التصوير واستخدام الجرافيك بحرفية وتداخل الموسيقى التصويرة ستعيش في عالم أسطوري.

قد تكون حلقة أولى أحداثها هادئة تمهيدية كما قلنا، لكنها تكشف الكثير من الخيوط وتوضح حال كل فريق، وكما هو الحال دائما ما تكون نهاية الحلقات صادمة، ونهاية الحلقة الأولى صادمة ومشوقة لما سيحدث في الحلقات التالية وستفتح الباب أمام أحداث وانتقام وإشعال فتيل الحرب بشكل أسرع، وستجعل الجمهور ينتظر بفارغ الصبر الحلقات التالية.

الموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon يتكون من 8 حلقات ويبدأ عرضه غدا 17 يوينو على OSN+.