كتبت : مريم يعقوب

هاجم الحساب الرسمي للحكومة الإسرائيلية على “إنستجرام” عارضة الأزياء جيجي حديد، بعد انتقادها للقيادة الإسرائيلية في منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتبت حديد منشوراً، عبر خاصية “ستوري” على حسابها في “إنستجرام”، قالت فيه: “لا يوجد شيء يهودي في معاملة الحكومة الإسرائيلية للفلسطينيين. إنّ إدانة الحكومة الإسرائيلية لا تعني معاداة للسامية، كما أنّ دعم الفلسطينيين لا يعني دعم حماس”، ما عرضها لانتقادات شديدة من قبل حكومة بنيامين نتنياهو.

هاجمت صفحة باسم “stateofisrael” حساب جيجي رداً على منشورها، وجاء في الرسالة: “هل كنت نائمة الأسبوع الماضي؟ أم أنك غضضت النظر عن موت أطفال يهود في بيوتهم؟ سكوتك يفضح من تدعمين. نحن نرى ما تفعلينه جيداً”.

أضاف الحساب الرسمي ايضا: “قتل حماس للإسرائيليين ليس بعمل بطولي وإدانة حماس، لكونها مساوية لداعش، ليس ضد فلسطين. دعم إسرائيل في محاربتهم الإرهابيين هو القرار الصحيح”.

كانت عارضة الأزياء العالمية، جيجي حديد، علقت على أحدث الشرق الأوسط، وطوفان الأقصى، فكتبت منشورا عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات “انستجرام” قالت فيه: “أنا أشارك تعازي اليوم مع أحبائي الفلسطينيين واليهود.. أفكاري مع جميع المتضررين من هذه المأساة غير المبررة، وفي كل يوم تزهق فيه أرواح بريئة بسبب هذا الصراع، والكثير منهم من الأطفال، بينما لدي آمال وأحلام للفلسطينيين، إلا أن أيا منها لا يتضمن الأذى لشخص يهودي.. إن ترويع الأبرياء لا يتماشى مع حركة فلسطين الحرة ولا يفيدها، إن فكرة حدوث ذلك قد غذت دورة مؤلمة استمرت عقودًا من الانتقام ذهابًا وإيابًا”.

 

عرف ان أرقام هواتف عدد من أفراد عائلة حديد قد تم تسريبها عبر الإنترنت خلال الأسبوع الماضي، ليقوم بعض الأشخاص المجهولون بإرسال عبارات ورسائل بالإضافة إلى رسومات مروّعة، تضمّنت وصف لكيفية تنفيذ عمليات الإعدام، ما دفعهم جميعاً إلى تغيير أرقامهم لتجنب التهديدات المستمرة، كما دفعت تلك الأحداث الخطيرة والدهم بالتفكير في اللجوء إلى مكتب التحقيقات الفيدرالية.