كتبت : مريم يعقوب

أعلنت الفنانة سميرة محسن اعتزالها التمثيل، مشيرةً إلى أنها اتخذت ذلك القرار بسبب تغير الأحوال في الوسط الفني بالوقت الحالي و سوف تستكفي بتدريس التمثيل في أكاديمية الفنون.

 

قالت سميرة محسن: قرار اعتزالي الفن نهائي ولاعودة فيه، فحاليا أصبحت لا أستطيع التأقلم مع مواعيد التصوير الطويلة، وأكتفي بعملي في معهد الفنون المسرحية، أوضحت سميرة محسن: من الممكن أن أظهر كضيف شرف في عمل فني مع أي من تلاميذي من الفنانين دون الحصول على مقابل، بالإضافة إلى أنهم سيراعون مواعيد تصوير محددة لي لا تكون طويلة.

أشارت سميرة محسن خلال لقاء تليفزيوني قديم لها: أنا عايزة أبقى غالية، أنا اخترت أكون أستاذة ومش ممثلة؛ لأن الأستاذ كل ما يكبر في السن بيغلى ومكانته بتعلى، والممثل كل ما يكبر في السن بيرخص، وأنا عايزة أبقى غالية على طول.

 

كانت الفنانة القديرة الدكتورة سميرة محسن عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، قد كشفت عن رأيها في واقعة صفع الفنانة سويدان لزميلها الفنان ميدو عادل بالقلم قائلة: ميدو عادل تلميذي، وهو شخص محترم ومجتهد بشكل كبير، وأنا حزينة على ما حدث، فمهما كانت الظروف؛ لا يجوز لشخص أن يصفع آخر بالقلم على وجهه، خاصة أن الفنانين لا بد أن يكونوا مثلا أعلى.

 

استطردت سميرة محسن حديثها: لا يجوز أن يقوم ممثل بصفع زميله بالقلم، فهناك نقابة مسئولة عن حصول الفنان على حقه فى حال قام زميل آخر بتجاوز حدوده، تلك الواقعة لم تحدث فى تاريخ المسرح، فالمسرح وكواليسه لهما قدسية.