أكد الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، إلغاء حفل المطرب الامريكي ترافيس سكوت، وذلك بعد إصدار قرار من النقيب مصطفي كامل مساء أمس، بعدم إحياء تلك الحفلات داخل مصر.

وقال الدكتور محمد عبدالله في تصريحات صحفية ،أن التويتة التي غردها مدير أعمال المطرب الأمريكي ترافيس سكوت بعدم إلغاء حفله بمصر غير صحيحة، مشيرا إلى أن النقابة تواصلت مع الشركة الراعية للحفل للحضور لمقر النقابة واسترداد رسوم التصريح الذي تم إلغاءه.

وأوضح عبدالله أن :«النقابة جهة رسمية يحضر لها الفنانين الأجانب للحصول على تصاريح الغناء، إذ انه لا يستطيع بضرب قراراتنا في عرض الحائط لأن الجهات الحكومية لن تسمح بإحياء الحفل بدون تصريح نقابي، وإذ أحيا ترافيس سكوت الحفل بمصر إذا يكون قد عصا القوانين المصرية»

بيان النقابة

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفي كامل، أصدرت خلال الساعات الماضية، بيان بشأن، حفلة مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته، والذي كان من المقرر إقامة حفله 28 يوليو الجاري بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات.

وقال الدكتور محمد عبدالله في بيان نقابة المهن الموسيقية :«بشأن الحفل المقرر إقامتها يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزه لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، بمنطقة الأهرامات بالجيزه لمؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت .

اوضح :«تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهه المنوط بها اصدار تراخيص اقامة الحفلات الموسيقيه والغنائيه في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصريه ممثله في جهاز الرقابه على المصنفات الفنية والساده وزارة القوي العامله على ضرورة وضع الإعتبارات الأمنيه والموافقات من الجهات المختصه على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير» .

وتابع: مما لاشك فيه أن النقابه العامة في الأشهر الأخيره قد رحبت بكافة الوان الفنون والحفلات إلا انها قد حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثه للشعب المصري«.

 

 

‎واضاف :«حيث أن النقابه العامه من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وامنه وترفض العبث بالقيم المجتمعيه والعادات والتقاليد المصريه والعربيه، فإنه بعد استقراء واستطلاع اراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقيه ونقيبها العام ومجلس ادارتها من انباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقه عن طقوس غريبه لنجم هذا الحفل يقدمها اثناء فقرته وتسخير ادواته من اجل اقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعيه الاصيله».

‎واختتم :«لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإداره إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافي مع الهويه الثقافيه للشعب المصري».

علقت نقابة المهن الموسيقية برئاسة النقيب مصطفي كامل، عن حقيقة إلغاء حفل المطرب ترافيس سكوت، بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية في حفلاته والتي من المقرر إقامة حفله ٢٧ يوليو الجاري بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات.

وقال الدكتور محمد عبدالله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، إن النقابة من جهاتها تمنح التصاريح الغنائية للمطربين الأجانب بعد موافقات الجهات الأمنية، مشيرا إلى أن النقابة ليست طرف في أزمته المثارة، حيث إن النقابة تنظر للمستوى الفني وليس حول ما ينتشر عنه وعن انحيازه للماسونية.

وأوضح عبدالله أن الجمهور يتحدث عن توجهات الحفل ويرى أنها ماسونية وأن عددا من الجمهور مات في حفل ترافيس سكوت الأخير، لافتا أن الأمر الخاص بإقامة الحفل أصبح مسؤولية الجهات الأمنية، حيث إن النقابة تنتظر الرد الأمني بالموافقة أو الرفض.

وكشف المحامي عمرو عبدالسلام، تفاصيل تقدمه ببلاغ لإلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر، مشيرا إلى أن حفلات ترافيس سكوت معروف عنها أنها يمارس فيها الطقوس الماسونية.