تحدث الفنان السوري باسم ياخور بمنتهى الصراحة عن مواضيع شتى تخص حياته المهنية وعلاقاته بزملائه في الوسط، وذلك في أحدث ظهور إعلامي له ببرنامج “مراحل” مع الإعلامي علي العلياني.

وطلب العلياني من ياخور ترتيب زملائه الفنانين من الأكثر جماهيرية للأقل، إلَّا أن الفنان وقبل اجابته قال: “أصدقائي إنتو بتعرفوا أنه هاد المبلغ رح يدوبل من أجل حالة إنسانية لذا أعذروني انتو حبايب قلبي، باسل إنت صديقي الصدوق قصي إنت أخي وحبيبي، ومكسيم معزته كبيرة عندي برغم اختلافاتنا، تيم لا يناقش الاسم لأنه من النجوم الرائعين وأنا بحب لتيم لأنه رجل استثنائي”.

ووضع ياخور على رأس القائمة زميله النجم السوري تيم حسن، تلاه قصي خولي، ثم باسل خياط، وبعده مكسيم خليل، ثم أدرج اسمه في نهاية القائمة.

وتطرق ياخور للحديث عن تجربة الفنان السوري ياسر العظمة في “يوتيوب”، وقال: “قد نختلف أو نتفق على ما يطرحه في بعض الحلقات، لكن حضوره على اليوتيوب حقق مشاهدات وجدلا، ولا يحق لي تقييم تجربته”.

كما سُئل الفنان حول ما إذا خسر الفنان السوري جمال سليمان فنيًا بسبب أرائه السياسية؟ فأجاب قائلًا: “أكيد خسر، أي حد قال رأي خسر، السوريين جميعهم خسروا”، وشدد على عدم تعاطيه في السياسة، لكنه يقول وجهة نظره فقط.

واختار ياخور الفنانة اللبنانية نادين نجيم كثنائية تشاركه في عمل درامي رومانسي، وذلك من بين مجموعة أسماء عرضت عليه تضمنت سيرين عبدالنور، وأمل بوشوشة، وماغي بوغصن.

وعن أول أجر تقاضاه، قال ياخور إنه حصل على 26 الف ليرة سورية (ما يعادل 500 دولار) بعد أن عمل على لوحات قصيرة لأنظمة اليونيسيف، وفي ذلك الوقت كان كبار الممثلين يحصلون على 70 الف ليرة سورية