كتبت :أميرة خالد

أقيم امس الثلاثاء، بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل التعاون الإعلامي والفني بين مصر والصين.

ويأتي هذا اللقاء التبادلى الإعلامي بين مصر والصين، برعاية مركز ترجمة وإنتاج البرامج السينمائية والتليفزيونية وقناة CGTN العربية مجموعة الصين للإعلام بتنظيم وإدارة ون تو ميديا وأيضا بدعم خاص وتعاون بناء من التليفزيون المصرى وعدد من القنوات الفضائية المصرية.

 

 

حضر المؤتمر من الجانب الصيني السيدة لانا «نائبة مدير قناة CGTN العربية» وباقي أعضاء الوفد الصينى ومن الجانب المصرى قيادات التليفزيون المصرى الدكتور خالد فتح الله مدير معهد الإذاعة والتليفزيون وعضو الهيئة الوطنية للإعلام والسادة ممثلو القنوات المصرية المختلفة، بجانب لفيف من الإعلاميين والصحفيين.

وشهد المؤتمر عرض مجموعة من المواد الدعائية من إنتاج مركز ترجمة وإنتاج البرامج السينمائية والتليفزيونية الصينية.

أقيم مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل التعاون الفني والإعلامي الصيني المصري، داخل مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية

من جانبه، قال مدير معهد الإذاعة والتليفزيون أن هذا التعاون يأتي لتعزيز المشاورات بين البلدين وتبادل الخبرات في كافة المجالات وتحقيقها على أرض الواقع.

وأضاف نعمل على توفير منصات إعلامية لمحتوى جاذب يعلي من شأن القيم ويثبت أركان الحضارات.

وأشار نأمل في تحقيق معدلات التنمية والرفاهية للشعوب.

 

وقالت لانا نائب رئيس قناة cgtn يأتي التعاون لترويج برامج تليفزيونية صينية تعرض على التليفزيون في مصر، كما تم دبلجتها باللهجة العربية، ويوجد أيضا أفلام وثائقية، وأتمنى لمصر الازدهار في مختلف المجالات ودائمًا في أفضل حال.

 

تتضمن المؤتمر عرض مجموعة من الإعلانات التشويقية للعديد من الأفلام الوثائقية والبرامج التليفزيونية، ومنها سلسلة أقنعة وكنوز. وسهرة عيد الربيع وطريق الحرير وأغنية إحنا الحياة للفنان حمادة هلال والمطربة عائشة الصينية.