بعد ما يقرب من شهرين من وفاته المفاجئة، كشف أخيرا سبب وفاة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends، الذي تم العثور على جثته في الحمام في 28 أكتوبر الماضي.

وأكد مصدر بمكتب الطب الشرعى في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، فجر السبت، أن سبب وفاة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends هو مادة الكيتامين المخدرة، التي وجد بها آثار بجسده بعد تحليل جثمانه، لكن المفارقة أن سبب وفاة ماثيو بيرى يعود إلى وجود مواد أخرى وعقاقير طبية كان يتناولها الراحل.

 

 

العثور على مادة في دواء يعالج الاكتئاب بجثمان ماثيو بيري

ووجد تقرير مكتب الطب الشرعى في مدية لوس أنجلوس الأمريكية أن جثمان ماثيو بيرى به آثار لمواد الكيتامين، ومادة البوبرينورفين وهى موجودة بدواء يستخدم لعلاج إدمان المواد الأفيونية، أو علاج الاكتئاب إلى جانب عوامل أخرى ساهمت في وفاة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends، منها مرض القلب التاجى، وحادث غرقه في حمام منزله الساخن «الجاكوزي».

ما هو مخدر الكيتامين؟

مادة أو مخدر الكيتامين التي وجدت بجثمان ماثيو بيرى هي مادة تستخدم للتخدير الطبى والبيطري، وقد يساء استخدامها لأغراض ترويجية، وقد تسبب الهلوسة، وهى مادة تتوفر على شكل مسحوق وسائل.

ويُمكن شمّ المسحوق أو تناوله عن طريق الفم، ويُمكن حقن السائل عن طريق الوريد في العضل أو تحت الجلد.

 

 

يُسبب الكيتامين الشعور بالدوار والنشوة ويتبعهما غالبًا نوبات من القلق، وعند تناول جرعة زائدة، يُصبِح للمتعاطين تصور محرَّف للجسم والبيئة والزمن، ويشعرون بالتشتُّت أو كأنهم ليسوا حقيقيين أو يشعرون بالانفصال عن بيئتهم.
وفي حال أخذ جرعات عالية، قد تحدث هلاوِس، وقد يُصبح لدى المتعاطين له ميل نحو القِتال، أو يحدث ارتعاش وانتفاض في العضلات.

وتوفى ماثيو بيرى نجم مسلسل friends في 28 أكتوبر الماضي، وتم العثور عليه في حمام منزله الساخن، لتصدم وفاته محبيه وجمهوره الذي عرفه كأحد أبرز نجوم مسلسل فريندز friends، والذى اشتهر بشخصية «شاندلر بينج» الساخر في التسعينيات وسط شلة الأصدقاء المكونة من 6 شباب وفتيات يتمتعون بخفة الظل والروح المحبوبة ويتخبطون في قصصهم ومواقف حياتهم العاطفية والمهنية والاجتماعية.

 

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends

 

 

عثر على ماثيو بيرى غارقا في حمام منزله في باسيفيك باليساديس، في 28 أكتوبر 2023، وأكد مصدر من الشرطة الأمريكية أنه تم إجراء مكالمة على رقم الطوارئ 911، إذ اكتشف مساعده تواجده في حمام المنزل الساخن «الجاكوزى»، وتم التعامل معه على أنه إنقاذ مائى من الغرق من قبل خدمات الطوارئ، إلا أنه بوصولهم تبين وفاة الممثل ومفارقته الحياة، ولم يتم نقله للمستشفى وقتها.

 

 

ومع توالى التحقيقات وتشريح الجثمان أكدت تقارير إعلامية أنه تم العثور على «بيرى» ولم يكن الماء في حوض الاستحمام قد وصل رأسه، إذ لم يكن مبتلًا أو غارقًا برأسه، وهو ما جعل المحققون يستبعدون وفاته غرقًا في الحمام.

 

 

واستبعدت التقارير الطبية الأولى التي خرجت لتشريح جثمان ماثيو بيرى وفاته إثر جرعة مخدرات، وقتها، حيث عُرف الراحل بالإقلاع عن الإدمان بعد سنوات طويلة عانى فيها من إدمان الخمر والمواد الأفيونية، ومع إقلاعه عن الإدمان شارك «بيرى» في جلسات دعم وتعافى المدمنين.

 

 

والمفارقة أن يأتى الكشف عن سبب وفاة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends من قبل مكتب الطب الشرعى مطابقا للشكوك الأولى التي أثيرت حول عودته للإدمان، والتى أوردها أيضا بعض المقربين السابقين منه ومنهم صديقته السابقة