رحلت منذ أعوام كثيرة وبقيت سيرتها حاضرها من يسنى منا هنومة، أو عزيزة فى ابن حمديو كما لقبت بمارلين مونرو الشرق نظرًا للشبه الكبير بينه وبين مارلين مونرو، كما لقتب ايضًا بملكة الاغراء، لادورها الجذابة التى لا تخلو من الإغراء، وتركت بصمة في قلوب المصريين والوطن العربي بأكمله، فكانت من أهم تلك الممثلات المصرية هند رستم.في ذكرى ميلاد هند رستم.. تعرف على أهم أعمالها الفنية | اوان مصر

صدفة غيرت مسار حياة هند رستم

لا تخلو حياة أي إنسان من الصدفة، فإما أن يغتنمها أو يتجاهلها، إلا أن هند رستم لم تفوت تلك الصدفة لتدخل مجال التمثيل من خلال ذهابها مع أحدي صديقاتها إلى أحد مكاتب الإنتاج المعروفة لتدخل اختبارات التمثيل الخاصة بفيلم “أزهار وأشواك” عام 1947.

وما أن بدأت الاختبار ليعجب بها المخرج حلمي رفلة ويقدم لها الفرصة الذهبية لتظهر في أدوار صغيرة إلى أن أصبحت نجمة سينمائية يعشقها جمهور كبير جداً.

وفي عام 1949، ظهرت ككومبارس لمدة دقيقتين فقط وهي تركب الحصان خلف الفنانة العظيمة ليلي مراد وهي تصور أغنية “اتمخطري يا خيل” في فيلم غزل البنات. ومن هنا بدأت رحلة النجومية واشتهرت بأدوار الاغراء في خمسينات القرن العشرين.

 

ابنة هند رستم لـ"هير نيوز": أُُُصابها اكتئاب وكرهت لقب نجمة الإغراء

– حسن الإمام

 

كان المخرج الكبير حسن الإمام هو من نقلها من الأدوار الثانوية إلى أدوار البطولة، وهو من صنع اسم “هند رستم”.

 

– يوسف شاهين

 

أما المخرج الكبير يوسف شاهين فكان له الدور في أن يراها الجمهور العالمي في ثوب “هنومة” في الباب الحديد؛ واعتبرته هند أحد المبدعين المجانين الذي ترك بصمة في مشوارها السينمائي.

في ذكرى ميلاد هند رستم .. 10 أسرار من حياتها | مجلة سيدتي

– إسماعيل ياسين

 

نجم النجوم في زمنها، حيث وصفته بالبساطة والتواضع والالتزام خاصة في مواعيد التصوير، وكان أول ظهور لها معه في فيلم “الستات ما يعرفوش يكدبوا”.

– عمر الشريف

حسين في إشاعة حب، والذي وصفته بالرجل الشرقي ذو العيون الجذابة والبشرة الخمرية، وشبهته بانطوني كوين.

 

– كمال الشناوي

قال عنها “هند تحير.. أي دور ممكن تلعبه” حيث أشاد بإعجابه الشديد بدلعها وأنوثتها الطاغية.

– شكري سرحان

كانت هند من أشد المعجبين له حيث قالت إنه كان يري كل شيء من حوله بدقة شديدة، بينما ذكرها شكري بأنها “المرأة المصرية المعاصرة القادرة على التأقلم مع الحياة بكل ألونها سواء الأبيض أو الأسود”.

هند رستم.. المرأة التي أحبها الرجال على مر العصور | مجلة الجرس

– أحمد رمزي

وصفته هند بـ”البرنس” ذو الأخلاق والروح الجميلة، وكونت صداقة معه خلال ٦ أفلام هم: ابن حميدو، صراع مع الحياة، الأخ الأكبر، رجل بلا قلب، اعترافات زوج، والخروج من الجنة.

– إحسان عبد القدوس والعقاد

لم تكتفِ هند بتكوين صداقات في الوسط الفني فحسب، بل ذكرت أيضاً أن لها صداقات وطيدة في الوسط الصحافي والأدبي من بينهم.. إحسان عبد القدوس، عباس محمود العقاد.هند رستم توضح طبيعة علاقتها برشدي أباظة.. هل أحبته؟ | خبر | في الفن

بكاء هند رستم لإثبات نسب ابنتها الوحيدة

بعد أن أنجبت الفنانة هند رستم ابنتها الجميلة “بسنت”، كانت الصدمة شديدة عليها بعد قرار زوجها المخرج حسن رضا بعدم اعترافه بابنته وإنكار نسبها.

ولهذا لجأت هند في رفع دعوى قضائية ضده دامت لمدة 4 سنوات وعلى الرغم من ثبوت صحة جميع الأدلة والمستندات، إلا أن القاضي لم يفصل في الأمر نظراً لتهرب حسن رضا من المثول أمام المحكمة ولكن تم إثبات النسب في نهاية المطاف.

ورغم كل ذلك، إلا أن الفنانة هند رستم غرست الحب والاحترام في قلب ابنتها تجاه والدها وظلت على علاقة جيدة معه حتى توفي في عام 1981.