أعرب الفنان السوري جمال سليمان، عن سعادته بمشاركته في مسلسل “عملة نادرة” الذي يعرض ضمن دراما رمضان، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج مانو العدل.

وقال سليمان خلال لقائه مع برنامج “تفاعلكم” إنه استوحى شخصيته “عبد الجبار” التي يقدمها في مسلسل “عملة نادرة” من الرئيس العراقي السابق صدام حسين، حيث حرص لفترة طويلة على متابعة فيديوهات الأخير للتعرف على صوته وصورته بالشكل الصحيح.

وأضاف سليمان أنه مهتم منذ فترة طويلة بشخصية الرئيس صدام حسين، حيث استمع لكل الشهادات وقرأ العديد من الكتب المكتوبة عن الراحل، وتابع معظم مقاطع الفيديو بصوت وصورة صدام، واستمع إلى خصومه ومحبيه.

ووصف وجهات النظر التي تحدثت عن الرئيس صدام حسين، بأنها تتسم “بالتباين الشديد”، مضيفا: “هو رجل عنده كاريزما قوية جدا، ممكن يكون غضوب وحاسم بدرجة تصل إلى حدود قصوى من القسوة، وردود فعله تصبح قوية وحاسمة ويدمر كل شيء حوله، وأحيانا متبسط ومستمع ومتأمل وصاحب نكتة”.

وردّ سليمان على الانتقادات التي تعرض لها، بسبب اختياره لتأدية “دور صعيدي” وهو فنان سوري، قائلا: “الموضوع لم يزعجني وأصبحت لا أهتم، فقط انتبه لنقد بناء وفي مكانه، وبشكل عام أنا كفنان أكيد مفيش شغل كامل ولا الأعمال اللي بقدمها خالية من العيوب”.

وأشار إلى أنه يحترم النقد البناء: “وكل عمل فني بيكون له نقد، وأنا لازم أحترمه وأقدره، أحيانا بيكون في كلام لازم الواحد يتجاوزه وخاصة على السوشال ميديا، والصعيد فيه لهجات مختلفة”.

كما تطرق سليمان خلال المقابلة للحديث عن الأسباب التي حمسته للمشاركة في المسلسل، موضحا: “يعرض عليا الكثير من مسلسلات صعيدية، لكن أنا كل ما يكون عندي فرصة أشارك في مسلسل صعيدي حلو وسيناريو مكتوب جيد بكون سعيد، ووجود أستاذ مدحت العدل حمسني لأن أعرف كتابته جيدًا دائمًا بتناقش قضايا وتقدم رسائل”.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلتين تتنافسان على السلطة والثروة، وتتأجج بينهما الصراعات بسبب زواج يحدث بين طرفين من العائلتين.

ويضم مسلسل عملة نادرة عددا كبيرا من النجوم أبرزهم، نيللي كريم، جمال سليمان، مريم الخشت، جومانا مراد، هشام عاشور، أحمد عيد، وعددًا آخر من الفنانين، والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، وتدور أحداثه في  إطار صعيدي.