أعلن حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين عبد الوهاب، تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد شركة “ذي بيسمنت ريكوردز” التي يمتلكها الفنان حسن الشافعي والمنتج محمد الشاعر.

وقال لطفي في تصريح صحفي مقتضب إنه تم تحرير محضر ضد الشركة، وجاء في حيثياته أنه تم التعدي على أغاني شيرين، وإتاحتها عبر المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي، من دون علمها؛ ما ألحق بها أضراراً مادية وأدبية.

وأكد أن النائب العام أمر بإحالة البلاغ إلى النيابة العامة، للتحقيق في التعدي على حقوق النجمة المصرية.

ويأتي إعلان محامي شيرين مقاضاة “ذي بيسمنت ريكوردز”، بعد أيام من صدور حكم من محكمة القاهرة الاقتصادية ضد المطربة المصرية لصالح شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، لعدم التزامها ببنود التعاقد بينهما.

وقضت المحكمة، بإلزام شيرين عبد الوهاب، بدفع مبلغ 5 ملايين جنيه (160 ألف دولار أمريكي) لصالح شركة “روتانا”، باعتبار ذلك “تعويضاً مادياً لعدم التزامها ببنود العقد الموقع بينهما في عام 2019″.

شيرين عبد الوهاب تتقدم بشكوى ضد حسن الشافعي بتهمة التعدي على أغانيها

المحكمة تلزم شيرين عبد الوهاب بدفع 5 ملايين جنيه لشركة روتانا

وينص الاتفاق بين المطربة المصرية وشركة روتانا، على أن تسلم شيرين الشركة ألبومين، يتضمن كل منهما 10 أغنيات، وأن تصور أغنيتين على طريقة الفيديو كليب، وتحيي 3 حفلات تتولى تنظيمها الشركة”.

وتعليقاً على هذا الحكم، قال المحامي حسام لطفي: “ينتظر وصول صيغة الحكم لتقديم طلب للاستئناف عليه، لا سيما أن لديه ما يثبت عدم تقاعس شيرين عن الالتزام ببنود التعاقد”.

وأكد لطفي أن المشكلات التي واجهتها موكلته مع منتجيها السابقين لم تكن هي المخطئة فيها، مؤكداً أنه “كان لا بد من إنهاء عقد الاحتكار مع شركة نصر محروس؛ لأن شيرين موهبة فريدة قادرة على الإبداع، أما شركة نجوم ريكوردز، فهي من قامت بفسخ العقد مع شيرين”.