تغطية : محمد أيمن البخاري

تعتبر زيلامسي ثاني أكثر الوجهات السياحيةزيارةً بعد العاصمة فيينا، حيث تتمتع بالموقع الاستراتيجي المميز والطقس الرائع بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة التي تضم معالم سياحية ساحرة مثل جبل شميتن هوه و منتزه اليزابيث الشهير.

وتضم زيلامسي أيضاً واحدة من أروع البحيرات في أوروبا على الإطلاق وهي بحيرة زيل التي يمكن للسياح الاستمتاع بالجلوس على شاطئها في جو بديع وراحة نفسية لا توصف.

فمن أجل الاستمتاع ببداية رائعة، نوصي أولاً باستكشاف منطقة الشلالات من خلال التجوّل في أرجاء المكان، وخلال ذلك سوف تُرغب في الاقتراب أكثر من الشلالات وبمقدورك أن تقوم بذلك بدون تردد فالمنطقة آمنة ويُسمح للزوّار بالاقتراب.

• وستُدرك أن المياه المنهمرة من أعلى شلالات كريمل زيلامسي قد شقت لها طريقاً لتُشّكل بذلك جدول مائي يصعب على المارة مقاومة منظره الخلاب والاقتراب أكثر من مياهه وملامستها لذلك.

يُعتبر هذا الشلال الذي يرتفع حوالي 1470 م كي يسكب في مياه نهر سالزاك من أكثر مناطق الجذب السياحية في المدينة، ويحرص على زيارته كل هواة الطبيعة لما يُتيحه من مناظر وإطلالات تفوق الوصف

يُعتبر هذا الشلال الذي يرتفع حوالي 1470 م كي يسكب في مياه نهر سالزاك من أكثر مناطق الجذب السياحية في المدينة، ويحرص على زيارته كل هواة الطبيعة لما يُتيحه من مناظر وإطلالات تفوق الوصف.

الخدمات والمطاعم

منطقة الشلالات تضُم بعض المطاعم والمقاهي التي ستحتاج للاستراحة فيها لبعض الوقت والاستمتاع ببعض الأكلات والمشروبات

إن منطقة الشلالات ليست منطقة نائية وتفتقر إلى المرافق الأساسية، بل هي منطقة مزوّدة بالمرافق والخدمات التي يبحث عنها كل زائر خلال جولته عند الشلال، حيث يتوفر مواقف السيارات بالإضافة إلى الحمامات العامة ومسجد

الفنادق القريبة من شلالات كريمل في زيلامسي

يوجد فندق كريميل فال زيلامسي على بُعد 2.15 كم من الشلال وهو من افضل فنادق زيلامسي 4 نجوم