يشهد مارثون دراما رمضان ٢٠٢٣، عودة عدد من النجوم بعد غياب لعدة سنوات، حتي أن بعضهم تركوا الشاشة الصغيرة لفترة طويلة.

وفيما يلي أبرز النجوم العائدين بعد غياب عن الدراما الرمضانية..

 

دنيا سمير غانم

تعود الفنانة دنيا سمير غانم لدراما رمضان من جديد بعد غياب «٣ سنوات منذ عرض آخر أعمالها «بدل الحدوتة ثلاثة» في رمضان ٢٠١٩، مؤكدة إنها ستقدم دراما قصيرة من «١٥» حلقة ولم تؤكد أو تنفي إذا كان هذا العمل هو «عالم موازي» الذي كان من المقرر له العرض في الماراثون الماضي «٢٠٢٢» لكن جهة الانتاج أكدت تواجد دنيا سمير غانم بعمل جديد في السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

منى زكي

غابت الفنانة مني زكي عن دراما رمضان الماضي بعد تأجيل مشروع مسلسل «لام شمسية» الذي كان من المقرر لها خوض الماراثون الماضي من خلاله ويدور حول قضايا التعليم.. إلا أن مني زكي قررت خوض تجربة دراما الـ «١٥» من خلال سيناريو مسلسل «ضد الريح» تأليف خالد شيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير.

محمد سعد

ويعود الفنان محمد سعد للدراما الرمضانية بعد غياب «٨» أعوام منذ مشاركته في الدراما الكوميدية «فيفا أطاطا»، من خلال بطولة المسلسل «الحاج اكس لانس» وتلعب البطولة أمامه علا غانم التي تعود بعد غياب لـ «٦» سنوات عن الساحة الفنية والتي تعود أيضاً من خلال مسلسل «توحة» تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي يشاركها البطولة انتصار وإيهاب فهمي ودينا فؤاد وميمي جمال ودنيا المصري وشريف باهر.

حسين فهمي

كما يعود الفنان حسين فهمي للدراما الرمضانية بمسلسل «عودة البارون» وتدور أحداثه حول أحد رجال الأعمال ويدعي «عزام الرشيدي» يعود من تركيا بعد فترة طويلة ليعيد نشاطه في مصر من خلال شركة أدوية وفندق سياحي وتتطور الأحداث ليواجه صراعا مع مافيا دولية في مجال الأدوية ولقاحات الفيروسات، «عودة البارون» تأليف وإخراج الأردني سامر خضر، كما يعيش الفنان حسين فهمي حالة من النشاط الفني بالمشاركة في عمل آخر وهو مسلسل «سر السلطان» المأخوذ من رواية «سره الباتع» للكاتب الكبير الراحل يوسف ادريس والعمل يخرجه خالد يوسف في أولي تجاربه بالدراما وبعد غياب عن الإخراج السينمائي أيضاً.

سهير المرشدي

الفنانة سهير المرشدي التي غابت عن التمثيل لفترة أكثر من «٤» سنوات..حيث تعود من خلال مسلسل «ضرب نار» الذي يقوم ببطولته كل من ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي وتدور أحداث العمل في إطار الدراما الصعيدية ويجسد شخصية «جابر أبو شديد»، العمل إخراج مصطفي فكري ويشارك في بطولته كل من أحمد عبدالله محمود وهدي الاتربي وايمان السيد وبدرية طلبة وهم من شاركوا في دراما «اللي مالوش كبير».