عاش المصطافون والسياح، أمس الأربعاء 13 سبتمبر، لحظات رعب وفزع، على شاطئ اللاجونا بمدينة دهب الساحلية التي شهدت حادثًا صعبًا ومأساويًا، حيث هاجمت سمكة قرش مفترسة سيدة اسكندرانيه تدعي”زينب أحمد محمد عبد القادر” (34 عامًا)، والتي تقطن في منطقة كامب شيزار بمحافظة الإسكندرية، وكانت تزور مدينة دهب بصحبة زوجها لقضاء العطلة الصيفية.

كانت زينب تسبح على بعد 24 متراً من شاطئ “اللاجونا”، وفوجئ مرتادو الشاطئ بصراخ قوي، وتمكن المنقذون من نجدتها من أنياب الفك المفترس، وهو من نوع “تايغر” أو “النمر-Tiger Shark”، أي من نفس الفصيلة التي التهمت السائح الروسي في الغردقة.

تمكن المنقذون من الوصول إلى السيدة بسرعة وإنقاذها من براثن وأنياب سمكة القرش المفترسة، ومطاردة القرش وإبعاده عن الساحل، حيث نجت السيدة واقتصر الإصابة على بتر اليد اليسرى من عند الكتف.

كشف مصدر : إنه تم نقل الضحية على الفور لمستشفى دهب المركزي، ولكن رأى الأطباء ضرورة تحويلها إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي نظرا لحاجتها لجراحة، وأنه تم بتر الذراع اليسري بالكامل من عند الكتف، ولم تتمكن السمكة من التهام السيدة حيث طاردها المنقذون والمصطافون.

أضاف أيضا : أنه تم إجراء جميع الفحوص اللازمة للسيدة وتخضع للرعاية حاليا بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

 

أعلنت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، مساء أمس الأربعاء 13 سبتمبر، عن قرار الوزارة بإغلاق أحد شواطئ مدينة دهب الساحلية، الواقعة في جنوب شبه جزيرة سيناء، على إثر حادثة تعرض سيدة مصرية للإصابة، بعد أن هاجمتها سمكة قرش مفترسة.

وجهت فؤاد إلى فريق عمل المحميات الطبيعية في جنوب سيناء بتشكيل لجنة طارئة عاجلة لتقييم الحادثة، والوقوف على أسباب هجوم سمكة القرش، وتمشيط الشاطئ للتأكد من خلوه من أسماك القرش، لمنع تكرار الحادث المؤسف.