شيرين عبد الوهاب: يا رب تقبلوني بالشكل كده بس أنا كده فوقت

أقدمت منذ فترة فنانات كثيرات في الوطن العربي والدول الأجنبية بحلاقة شعرهن وتفاجأ بهم الجمهور… وقامت فنانات عالميات وعربيات على حلق شعرهن، وإن اختلفت الأسباب، فالبعض فعل ذلك من أجل أداء أدوار فنية تتطلب ذلك، والبعض الآخر فعلن ذلك من باب التضامن الإنساني مع مريضات السرطان، فيما لم يتعد الأمر لدى أخريات مجرد البحث عن التغيير والموضة. وسوف نتعرف عليهن في التقرير التالي:-

شيرين عبد الوهاب
فاجأت النجمة شيرين عبد الوهاب جمهور حفلها الذي أحياه في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات، بلوك غريب وجريء، حيث ظهرت حليقة الشعر تماما، ومتخلية عنه ووجهت بعض الكلمات للجمهور قائلة: “يا رب تقبلوني بالشكل كده بس أنا كده فوقت”، وجاءت إطلالة شيرين بعد أيام قليلة من إعلان طلاقها من حسام حبيب، وهو الأمر الذي دفع كثيرا للربط بين الأمرين، بل ذهب البعض إلى الحديث عن قيام حسام بقص شعر شيرين قبل الطلاق، وهو ما نفته النجمة المصرية بشدة.

 

فردوس عبد الحميد
تعتبر الفنانة فردوس عبد الحميد أول فنانة مصرية تتجرأ وتحلق شعرها كاملا، وذلك من أجل دورها في مسلسل “السائرون نياما”

مايا دياب
ظهرت النجمة مايا دياب حليقة الشعر في كليب أغنية “شكلك ما بتعرف”، وكشفت عن أنها كانت صاحبة الفكرة قائلة: الفكرة كانت فكرتي، فرحت جدا بها لأنها فاجأت الناس ولاقت استحسانهم، كما أن الشكل الذي ظهرت به أرضاني كثيرا، وكان تحد أردت من خلاله أن أتخطى موضوع أنوثة المرأة وأثبت أن جمالها لا يكون فقط في شكلها.

إلهام شاهين
فاجأت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين جمهورها بحلاقة شعرها بالكامل «زيرو»، لتجسيد دور مريضة مصابة بالسرطان في فيلم «ريجاتا». حلقت الفنانة السورية سوزان سكاف في ٢٠١٣ شعرها بشكل كامل لأداء دور لها في مسلسل “حائرات”، والمسلسل من إخراج سمير حسين، لتكون بذلك أول فنانة عربية تقوم بذلك من أجل دور تلفزيوني.
أصالة نصري
قامت الفنانة أصالة نصري بحلق شعرها بالماكينة واعتمدت قصة شعر صبيانية تسمى للبيكسي ، كما صبغته أيضا باللون الذهبي، وكانت هذه طريقتها في التحرر والخروج من حزنها.
نادين نجيم
ظهرت الفنانة اللبنانية نادين نجيم، خلال أحداث مسلسل “خمسة ونص”، وهي تحلق شعرها “زيرو” ضمن الأحداث، وذلك دعما منها لمرضى السرطان، حيث جسدت خلال العمل دور طبيبة أورام سرطانية.
سوزان سكاف
أقدمت الفنانة السورية سوزان سكاف على حلق شعرها من أجل مسلسل “حائرات”، وظهرت وهي تبكي بشدة أثناء التخلي عن شعرها.
جيانا
أقدمت الفنانة السورية، جيانا، التي قامت بحلق شعرها من أجل دور خديجة في مسلسل “خاتون”.
روجينا
أقدمت الفنانة روجينا أيضا على حلاقة شعرها بالكامل من أجل دورها في مسلسل “ستهم” والذي تم عرضه ضمن مسلسلات دراما رمضان منذ عامين.

هبة السيسي
حلقت هبة السيسي شعرها من أجل لفت الانتباه والعودة إلى الأضواء، إذ فاجأت الجميع بحلاقة شعرها احتفالا بعيد ميلادها، لكنها تعرض وقتها للانتقادات والسخرية، واتهمها بعضهم بتقليد نجمات هوليوود ولكن بطريقة سيئة.
فرح الصواف
نشرت الفنانة الكويتية فرح الصواف في عام 2020 مقطع فيديو جديد عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهي تزيل شعرها بالكامل وعلقت قائلة: يا جماعة شعور ولا أروع… أحس أني تحررت من شي وبقولكم اللي جاب يسويها الحين فرصته حجر وموت قاعد يشرف أحد، خطوه جريئه بس مريحة وراح يطول ما بي دراما.
دعاء صلاح
تخلت المذيعة دعاء صلاح عن شعرها وظهرت بدونه على الهواء في برنامجها “دودي شو” حيث أكدت دعاء أنها قامت بهذا، دعما لمرضى السرطان بصورة إيجابية.

أسما شريف منير
تحدثت أسماء شريف منير عن قرار قص شعرها “زيرو” قائلة: “الحلاق قالي أحلى حاجة لو عاوده تعملين القرار كده لازم تعملينه بوإيدك عشا هو ضده اللي هي كسر خوفك بس فعلا كان إحساسا فظيعا،
حلاقة شعري هي صفحة جديدة لأني حسية أن شعريا عاش حاجات كثير أوى معاديا ، فحسية أنى عاوده شعر جديد يطلع يعيش معاديا حياة جديدة ثانية، وأنا حاليا في الفترة اللي بتخلص من حاجات قديمة عشان أبدا حاجة جديدة”.
يقولون حين تستغنى المرأة عن شعرها فهي تتمرد على نفسها وواقعها، وتتحرر من القيود، سعيا وراء مرحلة جديدة في حياتها.

فنانات عالمية
اضطرت الممثلة الشهيرة ديمي مور في عام 1997 لقص شعرها “على الزيرو” لدورها في فيلم “جي آي جين”، وذلك ضمن أحداث الفيلم، فظهرت وهي ممسكة بماكينة الحلاقة الكهربائية وأزالت شعرها، وكان المشهد موجودا في السياق الدرامي ليؤكد على قوة شخصية البطلة التي ترغب في دخول البحرية الأمريكية مهما كانت التضحيات.
حلقت الممثلة الأمريكية روبن توني شعرها في فيلم “إمباير ريكورد”، والذي اعتبر أهم أدوارها الفنية، وقدمت دور مراهقة انتحارية تحلق شعرها تماما.
فاجأت الفنانة الأمريكية سيجورني ويفر العالم بتجسيد دورها في فيلم “Aliens 3” وهي حليقة الشعر وهذا في عام 1992.
قامت نويمي لينوار الشهيرة بشعرها المجعد بحلقه في “Rush Hour3″، قامت أنجلينا جولي نجمة هوليوود أيقونة الجمال والأناقة بقص شعرها لمشاركتها في فيلم “جيا”.