أهم الأشياء في الحياة الاستقرار النفسي الذي يخلق إنسانًا متزنًا عاقلًا متميزًا في حياة صاخبة متلونة، لأن الإنسان عندما يكتشف انتهاء صلاحيته في قلوب الآخرين لن يجدى نفعًا إهدار طاقته ووقته في التوسل إليهم، بل يجب أن يحمل ما تبقى له من كبرياء ويرحل، فالأوفياء كثيرون والحياه لا تقف عند أشخاص أو مواقف، بل الحياة مستمرة.
والإنسان قابل للتغير وفق المناخ المحاط به.. وكلما كانت الشخصيه ثابتة على مبادئها أضافت للمجتمع الكثير، لكن من المهم وفي الأساس قبل أى شيء أن تعتمد الشخصية على منهج حياتي وفلسفة في اختيار الاشخاص التي يتم التعامل معهم، وأن تكون الشخصية غير قابلة للتغيير الذي يحدث للكثيرين أو التوجيه أو حتى التأثير الخارجي.
لأن التغيير الذي يحدث للكثيرين يدل على عدم الأصالة والمفهومية للحياة وعدم ثبات وعدم ثقة بالنفس، وأن ذلك دليل قاطع بأننا نعيش وسط متغيرات عكسية وتوجهات من الآخرين.. وفلسفة الكون تدعوك لأن تفهم معنى خذ من الحياة الشيء الذي يسعدك، لأن الحياة بحلوها ومرها تعلمك الكثير والتجارب والمواقف لها ثقل كبير في أن تعلمك كيفية التعامل مع البشر وخاصة من يعتز بك ومن يحاول إيذائك.
فيجب أن نعلم أن التعامل مع البشر فن له أصول وترتيبات وأدوات ومعانٍ لها أبعاد نفسية ومعلوماتية إما أن تكون إضافة وإما سلبية .
أما الإنسان الذي يعتمد على المبدأ فلا تخف منه فهو مثالي له ثوابت فكرية.. لا يخضع للتنازلات ويرفض جميع الحوارات الجانبية.. يميل للإقناع والاقتناع ولا يصاحب من هم فاسدين أو متلونين.. الإنسان صاحب المبدأ هو المثالي.. الحاضر .. الثابت.. لأنه وإن طال الزمن هو من سيكسب فى معركة الحياة.
وفي نهاية حديثي لك أيها القارئ المحترم حرجع وأقول…
(ارحمونا يابشر!!!!!!!!!!!!!!!)