كتبت : مريم يعقوب

كشف مهرجان الغردقة لسينما الشباب عن بوستر دورته الثانية، المقرر انطلاقها خلال الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر 2024، والتي يرأسها السيناريست محمد الباسوسي.

البوستر الرسمي لمهرجان الغردقة لسينما الشباب مستوحى من لوحة أهداها الفنان التشكيلي المصري الألماني عبده السيد عبده لرئيس المهرجان الكاتب محمد الباسوسي، وهي إحدى لوحات معرضه الذي استضافته مدينة دويسبورغ الألمانية مؤخرًا.

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، في بيان صحفي، إن تربطه علاقة صداقة قوية بالفنان التشكيلي عبده السيد، حيث أكد أن اللوحة معبرة جدًا عن الحالة السينمائية، من الممكن أن ترى بطلة اللوحة كأسطورة حورية البحر، أو الإنسان، وربما تراها جنية، كل هذا يشبه الدخول إلى عالم السينما السحري، وتتشابك حوله ألوان مياه البحر الثلاثة، كلما أبحرت في الأعماق تصبح المياه أكثر زرقة، كما هو الحال مع مياه بحر مدينة الغردقة، مدينة الشباب والفن والجمال.

يُشار إلى أن مهرجان الغردقة لسينما الشباب يُقام تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، ومحافظة البحر الأحمر، وشركة إير كايرو، وتُقام دورته الثانية في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر 2024.

وتشمل مسابقات للأفلام الشبابية من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها، أو التي تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الروائية، والأفلام القصيرة ومسابقة الأفلام الطلابية، كما يخصص المهرجان جائزة تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ على البيئة والمناخ.