كشفت المغنية الأمريكية هالزي Halsey سبب صمتها لأكثر من 40 يوماً منذ بداية القصف على غزة في 7 أكتوبر الماضي، على الرغم من دعمها السابق للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنها تجنبت الحديث خلال الفترة الماضية بعد أن تلقت تهديدات قبل عامين بعد أن أعلنت موقفها الداعم لغزة أثناء تعرضها للقصف في مايو 2021.

قالت هالزي في بيانها:” مؤخرا تم سؤالي كثيرا، عن عدم حديثي عن الصراع الدائر بين إسرائيل وفلسطين، خاصة مع دعمي لفلسطين، خلال السنوات الماضية، وهو ما جعل عددا قليلا من الناس، يتهموني بالجبن، ولكي أكون صادقًة تمامًا، فهو كذلك، أنا هنا لأسميها كما هي، وأعترف بأسفي، وأؤكد من جديد موقفي فيما يتعلق بتحرير الشعب الفلسطيني، أنا كنت خائفة من التعبير عن دعمي لفلسطين مرة أخرى، لكن الآن، لا يناسبني القرار الذي اتخذته، بعد أن اضطررت الى إلغاء جولتي الأخيرة، بسبب وجود قناصة في السماء، وتهديدي عدة مرات.. لكن لن يمنعني ذلك من التعبير، عن دعمي للعائلات التي تعاني من عنف أسوأ بكثير”.

تعاطف الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع ما مرت به هالزي من خوف على عائلتها جراء التهديدات التي وصلت لها، وأبدى الكثير منهم إعجابهم بجرأتها في الحديث عن الأمر رغم تعرضها للتهديد وخوفها على سلامة عائلتها، والتأكيد على موقفها السابق في أحد المواضيع الذي انقسم حوله المشاهير، بينما أشاد البعض بإنسانيتها.