كتبت : مريم يعقوب

أثارت الممثلة والمخرجة مها دخيل غضب الوسط الفني في هوليوود بعدما أعادت مشاركة منشورات تدين إسرائيل، فعلّقت قائلةً: ” ما هو الأمر المفجع أكثر من مشاهدة الإبادة الجماعية؟ إنكار حدوثها”.

تم إقالة وكيلة المواهب الأمريكية مها دخيل من قبل المجلس الداخلي لوكالة CAAويرجع السبب في إقالة وكيلة المواهب الأمريكية مها دخيل، إلى نقدها الإبادة الجماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، حيث نشرت صورة لما يحدث في غزة جراء القصف، من خلال منشور عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، وعلقت قائلة: «ماذا يجرح القلب أكثر من أن تشهد إبادة جماعية؟ أن تشهد إنكار العالم لوجود إبادة جماعية»، كما أنها قامت بنشر صورة أخرى تحمل عبارة «أنت الآن تعلم من يشجع على الإبادة الجماعية».

تعرضت لانتقادات واسعة من قبل شخصيات فنية، بما في ذلك الممثل توم كروز، الذي يعد أحد أبرز زبائن وكالة CAA، الذي نشر في تغريدة على تويتر: “أشعر بخيبة أمل كبيرة من تصريحات مها دخيل. أعتقد أن من المهم أن نقف معا ضد التعصب والكراهية”.

ردت الممثلة والمخرجة السعودية، بتقديم اعتذار لكروز في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز”، أوضحت فيها أنها لم تكن تقصد الإساءة إلى كروز، وأنها كانت تعبر فقط عن مشاعرها حول القضية الفلسطينية.

قالت مها: “أعتذر عن أي إساءة تسببت بها تصريحاتي الأخيرة، لم أكن أقصد الإساءة إلى توم كروز أو أي شخص آخر، كنت أعبر فقط عن مشاعري حول القضية الفلسطينية، التي هي قضية مهمة بالنسبة لي ، أفهم أن هناك آراء مختلفة حول القضية الفلسطينية، وأنا أحترم جميع الآراء. ومع ذلك، أعتقد أنه من المهم أن نقف معا ضد التعصب والكراهية”.

علم أن رغم اعتذارها، إلا أن مها دخيل تم إقالتها من المجلس الداخلي لوكالة CAA، ونشرت الوكالة في بيان لها: “نحن نحترم حرية التعبير، لكننا نعتقد أن تصريحات مها دخيل كانت غير مناسبة لعضو في مجلسنا الداخلي”.

يذكر أن مها دخيل هي وكيلة أعمال ليبية الأصل وتعمل مع مجموعة من ألمع نجوم هوليوود وهم توم كروز، ناتالي بورتمان، مادونا، ريز ويثرسبون، أوليفيا وايلد، وغيرهم.