استقبل الجمهور الأردني منى الشاذلي وسط حالة من الحفاوة والترحيب، داخل المسرح الروماني الجنوبي بمدينة جرش التاريخية وقررت إدارة مهرجان جرش ووزارة الثقافة الأردنية تكريم الاعلامية المصرية منى الشاذلي ضيفتا شرف مهرجان جرش للثقافة و الفنون في دورته السابعة و الثلاثون.

يعتبر هذا التلقيد الاول في تاريخ جرش منذ ان تم تأسيسه عام ١٩٨٣ و نالت مصر هذا التقليد الاولى من حيث تاريخها و تأثيرها الممتد لكل بلاد العالم.

أعربت الإعلامية منى الشاذلي عن سعادتها الشديدة بتكريمها في مهرجان جرش لـ الثقافة والفنون، بدورته الـ 37 للعام الحالي 2023.

عبرت الشاذلي عن سعادتها بالتكريم، ووجهت الشكر للجمهور الذي ملأ مدرجات المسرح الروماني ووصف بكرنفال لشدة جمال و روعة الاحتفالية وعبرت على التكريم بقولها “ممتنة للشعب الأردني على حسن الحفاوة وكرم الضيافة. شئ عظيم إن أول تكريم لشخصية عامة في تاريخ مهرجان جرش يكون من نصيبي”.

يذكر ان هذا التكريم تم قبل اطلاق حفل المطرب اللبناني راغب علامة الذي قام بتوجيه تحية بالغت الخصوصية للاعلامية المصرية منى الشاذلي قائلا: سعيد بتكريم الاعلامية الكبيرة منى الشاذلي و ذلك قبل ما يداعب منى الشاذلي قائلا: انا جايلك من مصر مخصوص يا منى.


يعد مهرجان جرش للثقافة تحت رعاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، وإشراف الدكتورة هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، ورئيسة اللجنة العليا للمهرجان، والسيد أيمن سماوي، رئيس المجلس الأعلى للمهرجان، وبحضور الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية، ويشارك فيه مجموعة من أبرز الفنانين من الأردن وجميع الوطن العربي، وتم تكريم العديد من الشخصيات، كما شاركت الفنانة نجوى كرم في إحياء حفل جماهيري ضمن فعاليات المهرجان.

قامت الإعلامية منى الشاذلي في نهاية المهرجان بجولة في مدينة جرش الأثرية و ابدت انبهارها بالاماكن التراثية والفعاليات الخاصة بالمهرجان، كما زارت معرض منتجات مراكز نزلاء الإصلاح والتأهيل.